عبدالله بن علي بن عبدالله السنان ابوأحمد

عبدالله بن علي بن عبدالله السنان

ولد (رحمة الله )في عام 1364 هجرية في بلدة الرويضة ، عمل مع والدة في نخل الرويضة يعمل في حفر وطي القلبان وبعد وفاة والدة انتقل باسرتة للرياض وعمل موظفاً في رئاسة تعليم البنات ، تزوج من اسرة السنان عام 1387 هجرية له من الأبناء ستة وأربع بنات الأبناء ( احمد – بدر – علي – فهد – ماجد – عبدالرحمن ) ، سكن الرياض في حي بن عماج ثم أم سليم ثم الجرادية حتى انتقل في حي الملك فهد عام 1399 هجرية تقاعد عام 1424 هجرية .
درس الابتدائية في الرويضة في سنتين لنبوغة وذكائه وأكمل الأول متوسط والثاني متوسط في سنة وإثناء دراسته للكفاءة إصابة حادث سيرمما دعاه لترك الدراسة ثم التحق  بالوظيفة وحصل على مجموعة من الدورات وأعطي جائزة من معهد الإدارة لحصوله على درجة امتياز في المحاسبة.
كما إن له خبرة في تصليح المكائن قبل اللتحاقة بالعمل برئاسة تعليم البنات وكان يجيد استخدام الإله الحاسبة بشكل سريع جداً وكان قادر على تحمل أكثر من عمل في اليوم ، وصاحب علاقات اجتماعية ، كانت هوايته الصيد ، وكان يحب الزراعة  وقداشترى استراحة في حي الأمانة وكان يكرم جماعته وأصدقاءه ومن هواياته القراءة في  العلوم السياسية والعلوم الدينية
وقد عمل بجهد  لتجتمع اسرتة في حي واحد ( حي الملك فهد ) فعمل على ذلك وتحقق له ماتمنى ، كما كان رحمة الله خدوما لكل من طلب منه المساعدة في مجال عملة ، وكان كريما ويدعو الناس في منزله أو استراحتة .
 وكان باراً لوالدته متفانياً لاخوتة ، مرت علية أوقات يعمل في اليوم بإعمال عديدة ، ساهم في خدمة عمة عبدالعزيز (راعي الكويت ) في استثمار اموالة وكان طليق الوجه وحسن المنطق وسعة الثقافة والاطلاع وقوة الاقناع .
كان من اصدقائة صاحب العقار المعروف ناصر بن قاسم والشيخ ناصر بن راشد رئيس تعليم البنات ورئيس ديوان المظالم سابقاً ، توفي رحمه الله في بعد اصابتة بجلطتين عام 1429 هجرية.
Close Menu